Remarks by MS. Amina J. Mohammed, Deputy Secretary-General of the United Nations and Chair of the United Nations Sustainable Development Group, on the opening of the (1st meeting) High-level Political Forum (#HLPF 2024).

About HLPF
—————–
The High-level Political Forum on Sustainable Development (HLPF) will be held from Monday, 8 July, to Wednesday, 17 July 2024, under the auspices of the Economic and Social Council. This includes the three-day ministerial segment of the forum from Monday, 15 July, to Wednesday, 17 July 2024as part of the High-level Segment of the Council. The last day of the High-level Segment of ECOSOC will be on Thursday, 18 July 2024.

The theme will be “Reinforcing the 2030 Agenda and eradicating poverty in times of multiple crises: the effective delivery of sustainable, resilient and innovative solutions”. (A/DEC/77/553)

The HLPF in 2024, without prejudice to the integrated, indivisible and interlinked nature of the Sustainable Development Goals, will review in-depth: Goal 1. End poverty in all its forms everywhere; Goal 2. End hunger, achieve food security and improved nutrition and promote sustainable agriculture; Goal 13. Take urgent action to combat climate change and its impacts; Goal 16. Promote peaceful and inclusive societies for sustainable development, provide access to justice for all and build effective, accountable and inclusive institutions at all levels; and Goal 17. Strengthen the means of implementation and revitalize the Global Partnership for Sustainable Development.

Learn More: https://hlpf.un.org/2024

source

Comments

  • @zachthayer
    Reply

    Done

  • @Travel-Rizma
    Reply

    "غرفنا هي السجون التي ندخلها طوعاً لنجد الحريّة". – بول أوستر: اختراع العزلة

  • @Travel-Rizma
    Reply

    لقد ازدرى خوسيه إميليو باتشيكو بصناعة الأدب وبالتعطش إلى الشهرة، فكتب قصائد تكاد تكون أشبه باطروحات أو رسائل جامعية مختصرة، يتناول فيها أوهاما عديدة يعيشها الشعراء. كهذه القصيدة – الرسالة إلى مدير مجلة اسمه جورج بي مور، رافضا إعطاء مقابلة، يدافع فيها عن نشر قصائد من دون ذكر اسم مؤلفها، فالهدف هو أن نقرأ قصائد لا أسماء شعراء، كما أصبحت الموضة اليوم: "دفاعا عن مجهوليّة اسم المؤلف, عزيزي جورج، لا اعرف لماذا نكتب. أحيانا أتساءل: لماذا ننشر, ما قد كتبناه. أيْ، نحن نلقي بقنينة في بحر ملآن بأقذار وقناني تحوي رسائل. ولن نعلم أبدا
    إلى مَن وأين سيطرحها المدُّ والجَزر. على الأرجح ستستسلم للعواصف والهاوية
    ترزح عميقا تحت الرمل، الموت. غير أنَّ تكشيرة غريقٍ ليست بلا فائدة. لأن ذات يوم أحد, قد تتصل بي تلفونيا من ايست بارك في كولورادو. وتقول: إنك قد قرأت كل ما كان في القنينة – عبر البحار: لغتيـْنا. وتريد أن تجري مقابلة معي. كيف أشرح لك اني لم أعط أيّة مقابلة, وطموحي أن أكون مقروءاً لا “مشهوراً”, وما يهمني هو النص وليس كاتب النص, واني لا أومن بالسيرك الأدبي؟ عندها أتلقى برقية ضخمة – يا للوقت الذي استغرقَ فيه إرسالـُها. لا أستطيع الإجابة ولا أستطيع أن أبقى صامتا.

  • @Travel-Rizma
    Reply

    "يجب ان يكون هناك عدو لنعطي الى الشعب املا. قال احدهم ان الوطنية هي آخر ملجأ للأوغاد: من ليست له مبادئ اخلاقية يغلف نفسه عادة براية. ،،، والهوية القومية هي آخر حجة للمحرومين. الحال هو ان معنى الهوية يقوم على الكره، كره من هو غير مماثل". – أمبرتو إيكو: مقبرة براغ

  • @ellmosebasttian1458
    Reply

    🇺🇳

  • @WhartonPhistle
    Reply

    I would hope that big corporations would have to submit a reverse engineering packet to show how they intend to dispose or recycle the waste that comes from industry.

  • @BashirAhmad-mg4zw
    Reply

    ❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤

  • @mohamedbjdr9152
    Reply

    O united nation ! Please don't forget the file of Western Sahara 🌍 🙏

  • @kareemkalisari
    Reply

    We all have a role to play in Keeping the Promise of the Global Goals
    هذه هي قواسمنا المشتركة وهي تمثل أيضا آمال البشرية جمعاء
    ——————————-

  • @kareemkalisari
    Reply

    We all have a role to play in Keeping the Promise of the Global Goals — هذه هي قواسمنا المشتركة وهي تمثل أيضا آمال البشرية جمعاء
    —————————-

  • @AljabbarWestJava
    Reply

    المنظمات الدولية التي تقدم القروض والمساعدات إلى خزائن الشركات الكبرى وجيوب مجموعة من العائلات الثرية التي تسيطر على الموارد الطبيعية للكرة الأرضية. وسائلهم لتحقيق ذلك تشمل تزوير التقارير المالية، الانتخابات والرشوة والابتزاز والجنس والقتل. يلعبون لعبة قديمة قدم الإمبراطوريات لكنها تأخذ أبعاداً جديدة ومخيفة في هذا الزمن: زمن العولمة.

  • @AljabbarWestJava
    Reply

    أننا لا نفترض أن تكون نتائج الانتخابات السلمية هي النتائج التي نختارها، ومع ذلك يلازمني اعتقاد راسخ بأن جميع البشر يتطلعون لامتلاك قدرة التعبير عن أفكارهم وآرائهم في أسلوب الحكم المتبع في بلدهم.
    ويتطلعون للشعور بالثقة في حكم القانون وفي الالتزام بالعدالة والمساواة في تطبيقه.
    ويتطلعون كذلك لشفافية الحكومة وامتناعها عن نهب أموال الشعب.
    ويتطلعون لحرية اختيار طريقهم في الحياة.

  • @Kismet-1001Nights
    Reply

    🎭 هناك ثمة وقت في حياة الإنسان إذا انتفع به نال فوزًا ومجدًا، وإذا لم ينتهز الفرصة أصبحت حياته عديمة الفائدة وبائسة.
    – ويليام شكسبير
    😊
    🙏🏻

  • @Kismet-1001Nights
    Reply

    We are currently in the midst of a systematic campaign aimed at including Islam in various political conflicts and discord. This began with the sinister attack on the Prophet of Mercy (peace and blessings be upon him). We will not accept our religious symbols becoming victims of election campaigns in the political arena. I say to those who justify insulting the Prophet of Islam, the real issue lies in your hypocritical ideologies and petty agendas. I would also like to remind you that a leader's utmost responsibilities are to maintain civil peace as well as preserve social harmony, respect religions, avoid strife and not fuel conflict in the name of freedom of expression.
    — Dr Ahmed Al-Tayeb 🎓
    The Grand Sheikh of Al Azhar🎓
    (October 5, 2020)
    😊
    🙏🏻

  • @Kismet-1001Nights
    Reply

    نشهد الآن حملةً ممنهجةً للزج بالإسلام في المعارك السياسية، وصناعةَ فوضى بدأت بهجمةٍ مغرضةٍ على نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، لا نقبلُ بأن تكون رموزُنا ومقدساتُنا ضحيةَ مضاربةٍ رخيصةٍ في سوق السياسات والصراعات الانتخابية.
    وأقول لمَن يبررون الإساءة لنبي الإسلام:
    إن الأزمة الحقيقية هي بسبب ازدواجيتكم الفكرية وأجنداتكم الضيقة، وأُذكِّركم أن المسؤوليةَ الأهمَّ للقادة هي صونُ السِّلم الأهلي، وحفظُ الأمن المجتمعي، واحترامُ الدين، وحمايةُ الشعوب من الوقوع في الفتنة، لا تأجيج الصراع باسم حرية التعبير.

    — Dr Ahmed Al-Tayeb 🎓
    The Grand Sheikh of Al Azhar🎓
    (October 5, 2020)
    😊
    🙏🏻

  • @Kismet-1001Nights
    Reply

    Nous assistons actuellement à une campagne systématique visant à impliquer l'Islam dans des batailles politiques et à créer un chaos qui a commencé par une attaque malveillante contre le prophète de la miséricorde, que la prière et les bénédictions d'Allah lui soient accordées. Nous n'acceptons pas que nos symboles et nos valeurs sacrées soient victimes de la politique et des conflits électoraux.
    Je souligne à ceux qui justifient les insultes adressées au prophète de l'Islam, que la vraie crise est due à votre duplicité intellectuelle et à vos agendas étroits, et je vous rappelle que la responsabilité la plus importante des dirigeants est de maintenir la paix civile, de préserver la sécurité sociétale, de respecter la religion et de protéger les peuples contre la sédition, et non pas d'attiser les conflits au nom de la liberté d'expression.
    — Dr Ahmed Al-Tayeb 🎓
    The Grand Sheikh of Al Azhar🎓
    (October 5, 2020)
    😊
    🙏🏻

  • @China-129
    Reply

    أقوال: – في عالم مُترع بالخوف ، باللايقين ، لا يمكن للفلسفة أن تهزم الخرافة. – عندما تتغير و ترغب في ان تصبح إنسان صالح ، أنت تتوقع بأن الناس سوف تشجعك ، لكن الكثير من الناس سوف تتذكر عيوبك و تذكرك بها. – اللامبالاة ليست حالة نفسية بل يلجأ لها العقل كوسيلة دفاعية عن الذات حين تكون الخسارة أعلى من القدرة على الاحتمال. – الثابت الوحيد عبر العصور بأن البشر تخاف كل تغيير ، تحافظ على واقعها ، لا تثق في الآتي ، لذلك يعاقب من يحملون شعلة التطور ، يعاقبون بقسوة من قبل الجميع قبل أن يتحولوا إلى ايقونات في الضمير الإنساني. – يعرف الإنسان معنى الوحدة حين يكون مُحاط بالكثير من الناس الذين لا يفهمونه.

  • @China-129
    Reply

    "كان الناس يموتون من الإهمال، من الفساد. وعلى الرغم من هذا، وكلما عاد موسم الانتخابات، كانوا يتحمسون لمبايعة الساسة الذين يجعلون حياتهم لا تُطاق." ❤ إيلينا فيرانتي، كتابها: الهاربون_والباقون

  • @China-129
    Reply

    "في أثناء الانتخابات يجري الرهان على الغالبية الساحقة، التي تسحق كل يوم.“ – الفيلسوف الروسي، ميخائيل زادورنوف

  • @xasanaxmed5850
    Reply

    👋 2030 Agenda.

  • @China-129
    Reply

    الديمقراطية من وجهة نظر الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه: "إن الديمقراطية معناها انجراف، معناها أن يسمح لكل جزء في الإنسان بالانطلاق في المسرات والرغبات. معناها انحلال التماسك وتبادل التعاون، وتتويج الفوضى والحرية. ومعناها عبادة أوساط الناس ومقت التفوق والنبوغ. ومعناها استحالة ظهور الرجال العظماء، إذ كيف يمكن لأعاظم الرجال الإذعان إلى غش وأكاذيب الانتخابات. أية فرصة تقدمها الانتخابات لأعاظم الرجال؟ إن الشعب يكره صاحب الروح الحرة عدو القيود، الذي لا ينتمي إلى حزب من الأحزاب، كما تكره الكلاب الذئاب. كيف يمكن أن يترعرع الإنسان الأعلى في مثل هذه التربة؟ وكيف يمكن لأمة بلوغ العظمة إذا لم تنتفع وتستخدم أعظم رجالها بإثباط همتهم وتركهم لا يسمع بهم أحد؟ إن مثل هذه الأمة سرعان ما تفقد أخلاقها بتمجیدها صاحب أكثرية الأصوات في الانتخابات بدلا من الموهوب المتفوق النابغ. في مثل هذا المجتمع تتشابه الأشياء وتتحول النساء إلى رجال والرجال إلى نساء" – فريدريك نيتشه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Sign In

Register

Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.